يوم دراسي حول حماية المستهلك من المنافسة غير المشروعة

في اطار تنفيذ البرنامج الخماسي لوزارة التجارة ،و المتعلق بعملية التحسيس في مجال المنافسة والممارسات التجارية ، نظمت مديرية التجارة لولاية عين الدفلى ، بالتنسيق مع غرفة التجارة و الصناعة "زكار" يوما دراسيا حول "حماية المستهلك من المنافسة غير المشروعة" يوم 27 جوان 2019 بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية عين الدفلى ، بحضور السيد/ الامين العام للولاية ممثلا شخصيا للسيد والي الولاية و كذلك حضور اطارات وزارة التجارة و مجلس المنافسة ، و مدراء مختلف الهيئات الادارية بالولاية بالاضافة الى الجمعيات المهنية الناشظة بالولاية و المتعاملين الاقتصاديين و موظفي مديرية التجارة للولاية ، حيث تضمن اليوم الدراسي اربع مداخلات 

1-مداخلة السيد/ سردون ممد اطار بوزارة التجارة حول موضوع المنافسة وحماية المستهلك.
2-مداخلة الدكتور/ مجاهد محمد الطيب عضو مجلس الم حول موضوع حماية المستهلك من المنافسة غير المشروعة.
3-مداخلة الدكتور/ بوكدرون يوسف استاذ محاضر بجامعة خميس مليانة حول موضوع دور جمعيات حماية المستهلك في خلق الوعي التنافسي لدى المستهلك وحمايته من المنافسة غير المشروعة.
4-مداخلة السيد/ كليبن يوسف اطار بمديرية التجارة لولاية عين الدفلى حول موضوع تأثير المنافسة غير مشروعة على الرغبات المشروعة للمستهلك (موضوع تقني).
و في الاخير تم فتح باب النقاش للمتدخلين للتحتتم فعاليات هذا اليوم الدراسي بالتسليم الشهادات للمتدخلين و اعلان اخختام اليوم الدراسي من طرف السيد/مدير التجارة للولاية.

يوم دراسي حول حماية المستهلك من المنافسة غير المشروعة2019

في إطار تنفيذ البرنامج الخماسي لوزارة التجارة في مجال التحسيس بالمنافسة و الممارسات التجارية تنظم  مديرية التجارة لولاية عين الدفلى بالتنسيق مع غرفة التجارة و الصناعة "زكار" يوم دراسي حول  "حماية المستهلك من المنافسة غير المشروعة"، و هذا يوم الخميس 27 جوان 2019 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا(9.00سا) بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية عين الدفلى الكائنة بالحي الإداري  نهج 19 مارس 1969 بلدية عين الدفلى  ولاية عين الدفلى  مرحبا بكم.

البرنامج الوطني التحسيسي في مجال المنافسة و الممارسات التجارية

في إطار وضع حيز تنفيذ برنامج قطاع التجارة و تحت عنوان المخطط الخماسي 2015 - 2019، قامت المصالح الخارجية لوزارة التجارة على
المستوى الجهوي و الولائي بإعداد برنامج تحسيسي في مجال المنافسة و الممارسات التجارية يتضمن تنظيم ملتقيات، ورشات عمل، أيام إعلامية و دراسية و موائد مستديرة و التي يتم تأطيرها و متابعتها من قبل مصالح الإدارة المركزية (المديرية العامة لضبط النشاطات و تنظيمها مديرية المنافسة).
بفضل هذا البرنامج المهم الذي يخص جميع الهيئات الفاعلة، اقتصادية و جامعية و الذي يستهدف الإعلام و نشر مختلف المواضيع المتعلقة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بمجال صلاحيات قطاع التجارة بغية زيادة و رفع الديناميكية من حيث التفكير و التحليل على مستوى مصالحها و الهيئات المشاركة فيعرض البرنامج الوطني التحسيسي في مجال المنافسة و الممارسات التجارية بهدف الوصول إلى توصيات ذات فائدة و صلة بمجال نشاطات قطاع التجارة و التي سيتم تقييمها و وضعها حيز التنفيذ وفقا لمدى ملاءمتها وأهميتها.
ل
مزيد من المعلومات اطلع على الموضوع عبر الموقع الالكتروني لوزارة التجارة اضغط هنا
عرض حول البرنامج التحسيسي للمنافسة و الممارسات التجارية اضغط هنا      
الرابط الخاص بسبر الآراء بموقع وزارة التجارة   اضغط هنا
كما يمكن للراغبين في المشاركة في البرنامج التحسيسي سواء كانت هيئات ادارية، متعاملين اقتصاديين، مستهلكين، طلبة جامعيين، أساتذة جامعيين، جمعيات مهنية، غرف التجارة و الصناعة،...بعدة صيغ ممكنة بصفة (منشط للنشاط المقترح، اقتراح مواضيع جديدة او مكملة، تقديم مداخلة، أو صيغة أخرى مع التحديد)  وهذا من خلال ملأ استمارة المشاركة و ارسالها عبر البريد الالكتروني لوزارة التجارة المفتوح في الموقع الالكتروني الخاص بهذه العملية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. و كذلك عبر البريد الالكتروني الخاص بالمديرية الجهوية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو المديرية الولائية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
تحميل استمارة المشاركة.

فيديو خاص باليوم الدراسي حول دور مجلس المنافسة في إقتصاد السوق

يوم دراسي حول دور مجلس المنافسة في إقتصاد السوق

 
في إطار تنفيذ البرنامج الخماسي لوزارة التجارة في مجال التحسيس بالمنافسة و الممارسات التجارية تنظم  مديريتي التجارة لولايتي عين الدفلى و المدية بالتنسيق مع غرفتي التجارة و الصناعة "زكار" و "التيتري" يوم دراسي حول  "دور مجلس المنافسة في إقتصاد السوق"، و هذا يوم الخميس 27 سبتمبر 2018  بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية عين الدفلى الكائنة بالحي الإداري  نهج 19 مارس 1969 بلدية عين الدفلى  ولاية عين الدفلى.  حضوركم شرف لنا.

يوم دراسي و تحسيسي حول أهمية المنافسة في التنمية الاقتصادية

في إطار تنفيذ البرنامج الخماسي لوزارة التجارة حول عمليات التحسيس في مجال المنافسة والممارسات التجارية، نظمت مديرية التجارة لولاية عين الدفلى بالتنسيق مع غرفة التجارة و الصناعة "الزكار" و جامعة خميس مليانة يوم دراسي و تحسيسي حول أهمية المنافسة في التنمية الاقتصادية بتاريخ 23 أفريل 2018 بكلية العلوم الاقتصادية ، و التسيير و العلوم التجارية بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة.
بحضور بعض اطارات الجهاز التنفيذي للولاية و أعوان اقتصاديين، ممثلي الجمعيات المهنية و حماية المستهلك وأساتذة جامعيين و الطلبة، و بعض اطارات المديريات الولائية.
برنامج اليوم الدراسي:
- استقبال الضيوف
- النشيد الوطني
- كلمة ترحيبية من طرف ممثل رئيس الجامعة
- افتتاح اليوم الدراسي بكلمة من طرف السيد بن عثمان محمد نيابة عن السيد مدير التجارة.
- مداخلة أولى بعنوان: * استراتيجية التنافسية كمبدأ للمنافسة *من تقديم الدكتور: حميدوش امحمد خبير اقتصادي ،أستاذ جامعي بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة.
- مداخلة ثانية بعنوان : * دور المنافسة في تنشيط التنمية المحلية * من تقديم الدكتور : زمالة عمر أستاذ جامعي بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة.
- مداخلة ثالثة بعنوان : * دور استراتيجية الذكاء الاقتصادي في التنمية الاقتصادية * من تقديم الاستاذ : كليل بن يوسف رئيس مصلحة المنازعات و الشؤون القانونية بمديرية التجارة لولاية عين الدفلى.
- فتح باب النقاش والإثراء.
-  تكريم المشاركين واختتام اليوم الدراسي.
أنت هنا: الرئيسية البرامج التحسيسية للمنافسة