يوم تحسيسي لفائدة ممثلي مكاتب النظافة لبلديات الولاية

 

في اطار القافلة التحيسية للوقاية من التسممات الغذائية تم تنظيم يوم تحسيسي لفائدة ممثلي مكاتب النظافة لبلديات الولاية و اللجنة الولائية لمحاربة الامراض المتنقلة عن طريق المياه بحضور ممثلـي كل من مديرية المصالح الفلاحية، البيئة، الموارد المائية، غرفة التجارة والصناعة لولاية عين الدفلى، الاذاعة الجهوية بعين الدفلى و هذا بتاريخ 18 جوان 2013 بقاعة المحاضرات بديوان مؤسسة الشباب لولاية عين الدفلى.

خلال هذا اليوم التحسيسي تم تسجيل حضور ممثلي 33 مكتب بلدي للنظافة (من بين 36 مكتب بلدي) حيث تم الافتتاح بالقاء كلمة  ترحيبية من طرف السيد/ عجابي قادة ، مدير التجارة لولاية عين الدفلى

خلال هذا اليوم، تم عرض ما يلي :

  • مداخلة حـول مجال تطبيق المرسوم التنفيذي  رقم 53-91 المؤرخ في 23 فيفري 1991 المتعلق بالشروط الصحية المطلوبة عند عملية عـرض الاغذية للاستهلاك للوقاية من التسممات الغذائية. 
  • دور لجان النظافة في عملية التحسيس والوقاية من التسممات الغذائية.
  •  التنسيق مع مكاتب النظافة للبلديات في تطبيق تعليمة السيد معالي وزير التجارة حول محاربة ظاهرة عرض المواد الغذائية خارج المحلات مع التاكيد على ضرورة احترام سلسلة التبريد. 
  • عرض الوسائل الخاصة بعمـل اعـوان رقابة قمع الغش و حقيبة اقتطاع العينات.
  • توزيع دليل المستهلك الجزائري الصادر عن وزارة التجارة و المطويات والاعلانات ذات الصلة بالوقاية من التسممات الغعذائية لفائدة مكاتب النظافة لبلديات الولاية. 

طالع أيضا

أنت هنا: الرئيسية أخبار أحداث يوم تحسيسي لفائدة ممثلي مكاتب النظافة لبلديات الولاية